تم عقد مؤخرًا مؤتمر المطورين العالميين (WWDC) لشركة آبل، حيث تم التعرف على اهم مميزات iOS 17 و iPadOS 17 الجديدة و تم تقديم العديد من المنتجات الجديدة

اهم مميزات iOS 17 و iPadOS 17 الجديدة

تم عقد مؤخرًا مؤتمر المطورين العالميين (WWDC) لشركة آبل، حيث تم التعرف على اهم مميزات iOS 17 و iPadOS 17 الجديدة و تم تقديم العديد من المنتجات الجديدة، بما في ذلك MacBook Pro الذي يأتي مزودًا بمعالج M2 ألترا الجديد، وأيضًا لابتوب MacBook Air بشاشة قياس 15 بوصة، بالإضافة إلى النظارة الواقع الافتراضي المنتظرة Vision Pro. يُعتبر مؤتمر WWDC في الأصل حدثًا مخصصًا للمطورين، ويُركز عادةً على أنظمة التشغيل، وفي هذا الحدث قدمت آبل نظامي التشغيل iOS 17 و iPadOS 17 بالإضافة إلى أنظمة التشغيل الجديدة watchOS و tvOS و macOS.

هنا نظرة مبدئية على بعض الميزات الجديدة في نظامي التشغيل iOS 17 و iPadOS 17:

  1. تخصيص واجهة تنبيه المكالمات: يمكن للمستخدمين الآن تخصيص ملصقات لجهات الاتصال في واجهة تنبيه المكالمات، مما يتيح لهم إنشاء ملصق فريد يتضمن صورة أو رمز تعبيري للمتصل.
  2. تخصيص شاشة القفل لأجهزة iPad: يمكن لمالكي أجهزة iPad الآن تخصيص شاشة القفل، حيث يمكنهم تعيين صورة شخصية أو مجموعة من الصور المتحركة أو حتى صورة حية توفر تأثير حركة بطيئة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الوصول إلى أدوات الشاشة الرئيسية وتشغيل الموسيقى بدون الحاجة إلى فتح الجهاز.
  3. البريد الصوتي المباشر: عندما يتم تحويل مكالمة وعدم الرد عليها إلى البريد الصوتي، يمكن للمستخدمين الآن رؤية واجهة جديدة تسمح لهم بتسجيل رسالة صوتية وإرسالها مباشرة دون الحاجة إلى الانتظار لإنهاء التحويل.
  4. إعدادات الخصوصية المحسّنة: تم تحسين إعدادات الخصوصية في كل من iOS 17 و iPadOS 17، مما يسمح للمستخدمين بمراجعة ومراقبة الأذونات الممنوحة للتطبيقات بشكل أكثر فعالية ويسر.

هذه مجرد بعض الميزات الجديدة التي تم تقديمها في نظامي التشغيل iOS 17 و iPadOS 17 خلال مؤتمر WWDC لهذا العام. من المتوقع أن يستفيد المستخدمون من تحسينات الأداء والأمان والوظائف الأخرى في هذه الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل.

على الرغم من أن المقال ليس مفصلاً إلى هذه الدرجة، إلا أنه يوفر اهم مميزات iOS 17 و iPadOS 17 الجديدة ونظرة سريعة على بعض الإعلانات الرئيسية في حدث WWDC وما يمكن توقعه من أنظمة التشغيل الجديدة التي ستكون متاحة لمستخدمي منتجات آبل قريبًا

Scroll to Top