غواصة تايتانيك السياحية

غواصة تايتانك السياحية

غواصة تايتانك السياحية يتم البحث عنها بواسطة فرق الإنقاذ من الولايات المتحدة وكندا عن غواصة تنقل خمسة أشخاص إلى أطلال تيتانيك يوم الاثنين بعد أن اختفت في وسط المحيط الأطلسي ولم يتبق منها سوى أربعة أيام أو نحو ذلك من الوقود المتبقي.

قال مركز تنسيق الإنقاذ المشترك في هاليفاكس ، نوفا سكوتيا ، إنه تم الإبلاغ عن تأخر السفينة المفقودة ليلة الأحد على بعد حوالي 435 ميلاً جنوب سانت جونز ، نيوفاوندلاند. يتولى خفر السواحل الأمريكي في بوسطن مسؤولية البحث عن السفينة المفقودة.

تشارك طائرتان من الولايات المتحدة وكندا ، بالإضافة إلى سفينة تجارية ، جميعًا بنشاط في البحث ، وفقًا للأدميرال جون موغير ، قائد منطقة خفر السواحل الأولى ، وسيتم نشر المزيد من الموارد مع استمرار البحث في الليل.

وقال إن العمل معقد بسبب موقع العملية ، الذي يصل عمقه إلى 13000 قدم وحوالي 900 ميل شرق كيب كود ، بالإضافة إلى متطلبات البحث فوق وتحت سطح المحيط.

وصرح موجر في مؤتمر صحفي ، “من الصعب إجراء بحث في ذلك الموقع البعيد ، لكننا نقوم بنشر جميع الوسائل المتاحة للتأكد من أنه يمكننا العثور على المركبة وإنقاذ الأشخاص الموجودين على متنها.


تم فقد الاتصال مع خمسة من أفراد الطاقم.
بدأت الغواصة “تايتان” ، التي يبلغ ارتفاعها 21 قدمًا ، والتي أقلعت من سانت جون ، الغوص صباح الأحد ، وفقًا لتغريدة من خفر السواحل. بعد حوالي ساعة ونصف ، فقدت السفينة الكندية بولار برنس التي كانت تساعد القارب الاتصال بها.

صرحت شركة OceanGate Expeditions ، وهي شركة تنقيب في أعماق البحار مقرها واشنطن ، في بيان أنها كانت مالك الغواصة ، وهي أحد أفراد عائلة الغواصة الأصغر حجمًا وأقل اكتفاءً ذاتيًا من الغواصة العسكرية التقليدية.

ترسل الشركة علماء البحار وعلماء الآثار في رحلاتها إلى موقع حطام تيتانيك. بالإضافة إلى المسافرين مجانًا ، يرسل OceanGate أيضًا “متخصصين في المهمات”.

كانت عملية الإنقاذ جارية في وسط المحيط الأطلسي للعثور على الغواصة ذات التقنية العالية المكونة من خمسة أفراد. السيارة التي كانت تُستخدم لتصوير حطام تيتانيك بعد أن غرقت قبل أكثر من قرن. (AP ، عبر OceanGate Expeditions ،
يتناوب الأشخاص الخمسة في الغواصة بين استخدام معدات السونار والقيام بالأعمال الأخرى. وكان هناك أربعة “متخصصين في المهمة” وطيار واحد ، بحسب تقرير خفر السواحل يوم الاثنين.

وفقًا لـ OceanGate ، “نحن ممتنون للغاية للدعم الكبير الذي تلقيناه من عدد من المنظمات الحكومية وشركات أعماق البحار في جهودنا لإعادة الاتصال بالغواصة.” “نحن نعمل على ضمان عودة أفراد الطاقم بأمان”.

وفقًا لـ Mauger ، تتمتع الغواصة بقدرة استدامة طارئة لمدة 96 ساعة ، والتي ستشمل الأكسجين والوقود ، بناءً على المعلومات التي قدمتها الشركة المصنعة. وتابع: “نتوقع أن يكون هناك ما بين 70 و 96 ساعة كاملة متاحة في هذه المرحلة”.

كانت سفينة Polar Prince تراقب غواصة يوم الأحد لكنها فقدت الاتصال بعد أقل من ساعتين من غوصها ، أثناء رسوها في فانكوفر ، كولومبيا البريطانية ، في 23 أكتوبر 2017. يوم الاثنين ، يجري البحث عن 21 -قارب قدم يستخدمه السياح لزيارة حطام تيتانيك. تحتاج الغواصات إلى سفينة لإطلاقها واستعادتها ، على عكس الغواصات ، التي يمكنها المغادرة والعودة إلى الميناء بمفردها. تم نقل العديد من الركاب وكذلك السفينة الغاطسة إلى موقع حطام شمال المحيط الأطلسي بواسطة Polar Prince ، التي استأجرتها OceanGate. (AP عبر Darryl Dyck / The Canadian Press) BCPS201 ORG XMIT (Credit: DARRYL DYCK، AP).


اقرا ايضا عن اجمل المدن لتجارب سياحية لاتنسى

قال ديفيد كونكانون ، مستشار OceanGate وراكب بريطاني ، لوكالة أسوشيتيد برس إن الشركة فقدت الاتصال بالغواصة في وقت مبكر من يوم الأحد.

يسارع المسؤولون لإرسال مركبة تعمل عن بعد إلى مكان الحادث يمكنها الغوص إلى عمق 20 ألف قدم ، وفقًا لكونكانون ، الذي ادعى أنه كان يخطط للذهاب للغوص لكنه اضطر إلى تأجيلها بسبب مشكلة تتعلق بعميل آخر. يُعتقد أن حطام تيتانيك يقع على عمق 12500 قدم تحت السطح.

Scroll to Top